إكسسوارات Bvlgari لخريف – شتاء  2016

جرأة وتألق يعانقان الطبيعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2016
إكسسوارات Bvlgari لخريف – شتاء  2016

من صميم فكر وروحية دار بولغري ذاتهما انبثقت مجموعة « إكسسوارات خريف وشتاء 2016» الجديدة؛ ولعل ما زاد تصاميمها الحديثة قيمة وجمالاً هي لمسات الأحجار الكريمة المستمدة من أبهى معالم الطبيعة الأم، ومآثر مدينة روما الخالدة. ومن خلال الحقائب والأوشحة الحريرية والنظارات الفاخرة الرائعة تحتفي مجموعة بولغري لإكسسوارات عام 2016 بصانعها المبدع، فيما هي تستمد حيويتها من اثنتين من مجموعات الدار الأيقونية المتميزة، ألا وهما مجموعتي: Serpenti  و  Bvlgari Bvlgari .

ودار بولغري، سيدة الأحجار الكريمة، إنما تزيد إكسسواراتها هذه بهاءً بفضل حيوية مصادر إلهامها، وكما تعبر عنها في ألوان نظاراتها ومصنوعاتها الجلدية والحريرية، حيث يتلألأ حجر الصفير الأزرق الملكي البراق، والعقيق بلون التوت الأحمر البهيج بلمعانه الأخاذ، بينما يبرز اللون الليموني اللماع بقوة أمام الياقوت (التوباز) الأصفر في طيف من ألوان الخريف الزاهية اللماعة، ناهيك عن حجر الجمشيت الذي يضيىء بلون البرقوق في تباين رائع مع اللون البنفسجي، وكذلك اللون الفيروزي الذي يتوهج طوال أيام السنة. ولا يفوت على بولغري توظيف اللون الأحمر الياقوتي عبر اتخاذه أساساً لأحجارها الكريمة كي يلبي تطلعات مصممي الدار ويستجيب لرغباتهم.

واستناداً إلى هذه الأشكال والتوليفات الهندسية المنتظمة، فإن ما زاد مجموعتي سربينتي وبولغري-بولغري لعام 2016 جرأة وتألقاً هي الروحية الكارزمية لصانع المجوهرات الإيطالي، وكلتاهما أيضاً تجسدان روحية الماركة بجرأتها المتأصلة. 

Serpenti Forever

تأتي حقائب سربينتي فورأيفر Serpenti Forever في إصدار مثالي متعدد الاستعمالات بألوان عام 2016 المستوحاة من الأحجار الكريمة، كالصفير الملكي والياقوت الأحمر الداكن الذي يتوج منتجات هذا العام الإبداعية. وتتألق هذه الحقيبة بجلدها المصقول معدنياً في عملية تتطلب 16 خطوة تلوينية، وفيها يبرز تأثير رخام النوفوليتو Nuvolato الشهير الذي يستخدم لخلق تباين لوني مع لمعان ألوان الأفعى. 

Quilted Scaglie

وتقدم حقيبة سكاغلي المبطنة Quilted Scaglie تفسيراً جديداً لـ «حراشف» الأفعى من خلال شريطين مطرزين للكتف. وفي نموذجها الجريء المعروف بـ «غرافيك فريم Graphic Frame» جرى تطبيق أسلوب الخطوط الهندسية لهذه الحقيبة من خلال عملية متقنة بالغة الدقة لقص الجلود التي صنّعت منها بفضل قدرات الدار الفنية بألوان تعبر عن ذوق رفيع، بعد أن رصّعت بقطع من حجر العقيق الأسود وسط لمسات ذهبية غُرست في جلد الحقيبة. ومع إنتاج حقيبة سربينتي من جلد سمك الراي (المعروف بجلد غالوشيت Galuchat  نسبة إلى الحرفي البارع الذي قدم أعمالاً رائعة لبلاط الملك لويس الخامس عشر) استخدمت دار بولغري أساليب قديمة لصباغة هذه الحقيبة وطلائها وإنتاجها بشكلها النهائي بإضفاء اللمسات الأخيرة من  الماس عليها، وإخراجها بألوان الأحجار الكريمة الغامقة بغية خلق تأثير الماس المرصوف الحقيقي الذي اشتهرت به دار بولغري.  وعن طريق المزج بين فراء خراف الاستراخان Astrakhan، التي تعيش في المناطق الصحراوية لآسيا الوسطى، وبين فرو المنك خرجت دار بولغري بتحفة فنية تمثلت في حقيبة «الاستراخان والمنك»، والتي صممت بأشكال مستوحاة من أساليب عام 2016 وجمعت بين ألوان الجمشيت الأسود والتوباز. وببراعة حرفية فائقة جرت خياطة هذه الحقيبة بطريقة رائعة فيها إخفاء الدرز بشكل كلي. 

وتمثل حقيبة سربينتي فايبرViper  Serpenti أنموذجاً خلاباً جديداً مستوحى من رأس الأفعى المثلث الشكل الذي يمكن من خلاله تحديد أصنافها وطرازاتها على اختلافها. وقد جرى تصنيع مشبك الإغلاق فيها من المينا البراق مع قطعتين من حجر الملكيت malachite، وبذلك يمكن إغلاقها بـ «مخلبين» نفيسين بهدف الحفاظ على محتويات الحقيبة الثمينة في مأمن بداخلها.

وفي مرحلة مبكرة، تتوقف عملية الصقل بقصد إضفاء مظهر طبيعي نهائي «غير مصقول» على الحراشف كي يحفظ للأفعى صورتها الطبيعية المستوحاة أصلاً. وفي تباين دقيق ملفت للنظر بين نسيجي فراء الاستراخان وجلد العجل اللماع، تطلق دار بولغري إصداراً جديداً تدخل في تركيبته المواد الأولية الفاخرة التي تجيد الدار استخدامها. وتجتمع في نموذج كروكو Croco المصنّع من جلد التمساح البراق وجلود التماسيح التي أودعت في براميل الدباغة على مدى 50 يوماً من أجل تنعيم نسيجها القوي الشديد الصلابة. وهنا تبرز حافات الحراشف بشكل جلي مخلفة ملمساً واضحاً لجلد التمساح الذي يتم فيما بعد كبسه وطلاءه بغية إضفاء المظهر النهائي البراق عليه.

مجموعة بولغري-بولغري Bvlgari- Bvlgari  

يحمل هذا الشعار في ثناياه الروحية المتميزة التي تنطوي عليها تسمية دار بولغري الأناقة العفوية التي تتمتع بها هذه المجموعة. وكانت الدار قد ابتكرت شعار بولغري-بولغري Bvlgari-Bvlgari المزدوج في العام 1975 ليحيط وجه ساعاتها، وليعيد إلى الذاكرة النقوش الدائرية المحفورة على قطع العملات المعدنية القديمة، فتحول بالتالي إلى شعار أيقوني متميز. ولقد كان لتطور هذه المجموعة الذي لا يقف عند حد الفضل في احتلالها موقع الصدارة بين مجموعات بولغري الزاخرة باللمسات الإبداعية الخلاقة. ومن هنا، تأتي حقيبة بولغري-بولغري Bvlgari-Bvlgari الأيقونية متألقة بنعومة نسيجها الاستثنائي، وبشريط الـ «بيرسبتشو Perspicio» الشفاف الأسود اللون. وقد تطلب تصنيع بنية هذه الحقيبة المتميزة - التي أثريت بألوان بولغري التي ابتكرتها لهذا الموسم - عملية تفصيلية على قدر كبير من الحرفية والإتقان.

ويتم في نموذج آخر من حقائب بولغري-بولغري معالجة جلد ظهر أفعى البايثون Python «الشاحب» النفيس في برميل الدباغة لمدة ثماني ساعات بهدف تنعيمه. وتشكل أولى طبقات الطلاء اللوني أساساً للعمل الحرفي البارع المطلوب لصناعة هذه الحقيبة، فيما يسهم الطلاء الأسود المنثور يدوياً في خلق تأثير اللون «الشاحب» لجلد الحقيبة، ليتم من بعد كبسه وصقله وتلميعه بعناية فائقة لإكسابه التأثير اللوني المتمثل في المزاوجة ما بين سواد جلد البايثون وسواد شريط الـ «بيرسبتشو». أما الصنف «البراق» من جلد أفعى البايثون Python فتتم معالجته بإضافة لمسات من الذهب المنثور وإخضاعه لعملية صقل تكتسب الحراشف في نهايتها شكلاً نهائياً طبيعياً يحفظ لها كل ما هو جميل فيها.

وثمة نموذج آخر يتم تصنيعه من جلد السحالي «الشاحب»، والذي يطلى بنثر طبقة من الفضة، ويتميز بشريط الـ «بيرسبتشو» الأسود اللون وبلمسات «معقدة» من عرق اللؤلؤ الجديد.

مساء ساحر

تتألق تشكيلة حقائب بولغري كوكتيل Bvlgari Cocktail بتعدد تصاميم مفرداتها واستخداماتها، التي وضع فيها صانع المجوهرات الإيطالي عصارة خبراته الإبداعية. ويعيد بريق نموذج بانثيون ميش Pantheon Mesh الجديد إلى الأذهان صورة التصاميم المعمارية الشبكية الأيقونية لمتجر بولغري الرئيسي في جادة فيا دي كوندوتي بروما. ويأتي المقبض المصنّع من جلد غالوشيتGaluchat  تكريماً لقدرات بولغري الحرفية البارعة الأصيلة، فيما يحتفي الماس المرصوف بما يزيد على 130 عاماً أمضتها الدار في صناعة مجوهراتها الراقية. 

ويستحضر مقبض حقيبة سربينتي توبوغاز SERPENTI Tubogas المتطور صورة مشرقة لمهارات دار بولغري المهنية البارعة. وفي تميزه بشكل الأفعى القابلة للسحب، فإن مقبض توبوغاز بات مؤشراً على مرونة أساليب الصياغة التي أمست معلماً بارزاً من معالم الدار. ولأن حقائب بولغري كوكتيل تتلألأ اليوم كنجوم المساء البراقة، فقد أصبحت في عام 2016 من الحقائب التي لا غنى عنها على الإطلاق. 

النظارات

 في تشكيلاتها الثرية الرائعة، تستحضر تصاميم نظارات بولغري لعام 2016 أنوثة أشهر النجمات الرائعات الجمال «Divas»، وسحر مجوهرات بي زيرو وان Bzero 1، والتصاميم الهندسية الأنيقة لمبتكرات مجموعات «سربينتي Serpenti» و «بولغري-بولغري Bvlgari-Bvlgari». وبين هذه التشكيلات، «ترفرف» نظارات ديفا Diva في إطار شبيه بالفراشة مزين بزخارف من الكريستال النقي الموشاة بالمينا، بينما تجسد في الوقت نفسه جوهر الأنوثة الإيطالية النابضة بالحيوية، والألوان البهيجة بلمسات جديدة من مشتقات الأسيتات. وتبرز في الإطارات المدورة لنظارات بي زيرو وان الفاخرة لمسة حداثة تتمثل في الجسر المعدني وأشكال المينا الفنية التقليدية التي تذكرنا بالهياكل الرخامية الراقية التي تزخر بها مدينة روما الخالدة.

وتتميز نظارات سربينتي الجديدة بحراشف مزينة بالمينا في أعلى الإطار لتشكل حلقة وصل بين ألوان النظارات وتصاميمها. كما أن المينا المرصع يدوياً يبعث الحياة أيضاً في الحراشف الملونة على جانب إطارات نظارات سربينتي، وهي تتألق بالإثارة الحسية التي تتمتع بها المجموعة. ومن جانبها، تخاطب الأساليب الحديثة المواكبة لذوق العصر التي تتميز بها نظارات بولغري-بولغري.. تخاطب مشاعر المرأة الحضارية والعصرية. وبفضل أناقة هذه النظارات التي تبعث البهجة في النفس، يزداد جمالاً ورونقاً شعار بولغري-بولغري الذي جرى تثبيته بشكل مريح على ذراعي النظارة المعدنيين، أو عندما يلتمع في واجهة إطارها. ولمواكبة متطلبات الموضة، تراوحت ألوان العدسات بين الأحمر والأخضر والأزرق.

المنسوجات الحريرية 

تأتي أوشحة بولغري بثلاثة مقاسات مختلفة، وكل منها يجسد لوحة مختلفة من الفن الرمزي المجازي، تتراوح ابتداءً بين نموذجي كوزموس Kosmos بتصميمه الحالم وميش Mesh بلونه الأحمر الغامق، وبين التدرجات اللونية الدافئة والهادئة لشعار بولغري-بولغري والتي تضفي على الوشاح قيمة جمالية رائعة، وليس انتهاءً بتصميمي وشاحي سربينتي ريفيري SERPENTI Reverie وكليوباترا Cleopatra الذين يكسوان كتفي الأنثى. وكل وشاح منها يمثل بوابة لوجهة نهائية قصية ويقود رحلة بولغري في خضم بحرٍ من ألوان الأحجار الكريمة.

وفي عام 2016، أصدرت دار بولغري وشاحها الجديد بمقاس 70X70 لتحقيق التوازن بين تشكيلات منسوجاتها المتنوعة، التي يتم تصنيعها يدوياً من أنفس أقمشة الحرير والكشمير في سلسلة واسعة من الأساليب والتدرجات اللونية. وتصاميم بولغري عامة يمكن تمييزها في الحال بفضل تألقها وحيويتها، ومنها نموذج كليوباترا موزاييك Cleopatra Mosaic الذي «ينسج» ملمساً مخملياً من أرقى أنواع الكشمير بلمسات ذهبية براقة لوشاح ذي ألوان طبيعية تكاد تتحدث وإن همساً عن الإثارة الحسية التي تخلقها مجموعات سربينتي. وإذ تشق طريقها نحو النجوم، فإن التصاميم التي تبتدعها دار بولغري تظل تتدفق لمعاناً وإشراقاً وسط طيف عريض من الجاذبية النابضة بالحيوية والإثارة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار